عقد مساء اليوم المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني لبطولة الضاحية العربية 25 المقامة في القاهرة والتي تنطلق فعالياتها يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2023م بمشاركة 11 دولة عربية.
وحضر المؤتمر الصحفي سعادة رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى الدكتور حبيب الربعان وسعادة رئيس الاتحاد المصري الدكتور سيف شاهين وسعادة أمين الاتحاد العربي الدكتور عبدالإله الصلوي وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي والمندوب الإداري الشيخ سالم العمري وجميع أعضاء  الدول المشاركة في البطولة و وسائل الإعلام المصرية والعربية الحاضرة لتغطية فعاليات البطولة.
وافتتاح سعادة الدكتور سيف شاهين المؤتمر الصحفي بالترحيب بجميع الدول المشاركة في البطولة وجميع ضيوف جمهورية مصر العربية وجميع الإعلاميين. مقدما شكرة لرئيس الاتحاد العربي وأعضاء مجلس إدارته على ثقتهم في منح الاتحاد المصري لألعاب القوى تنظيم البطولة بعد اعتذر الجزائر مثمنا للجميع حضورهم ومعتذرا لهم عن أي قصور.
وصرح الدكتور حبيب الربعان خلال المؤتمر الصحفي بأن الاتحاد العربي لألعاب القوى يسعى خلال المرحلة القادمة مع اللجان العاملة فيه إلى النهوض بألعاب القوى من خلال إلتفاف الاتحادات العربية وممثليها في تذليل جميع العقبات التي تواجه المشاركات العربية.

مثمنا الجهود التي بذلت  من الاتحاد المصري وأمانة الاتحاد لإقامة هذه البطولة في وقت قصير من تجهيز كافة الاستعدادت للبطولة والتسهيلات للدول المشاركة مبينا ان مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى حرص  على تنوع دول الاستضافة واستحداث بطولات جديدة تواكب التطلعات العربية وفق المعطيات الدولية.
كما أجاب الدكتور عبدالإله الصلوي الامين العام على تساؤلات الإعلاميين حول المرحلة القادمة فيما يخص روزنامة البطولات والاحصائيات والأرقام القياسية مع أهمية تعاون جميع الدول العربية لدعم أمانة الاتحاد وجميع اللجان العاملة في تقديم المقترحات التي تسهم في مواكبة التطوير في المرحلة القادمة علما بأن لجان الإتحاد بدأت أعمال اجتماعاتها التحضيرية للبطولة وكذلك الاستعدادت للبطولات القادمة من جدولت مواعيد اجتماعاتها.

أهم الرياضيين

رياضيين دوليين
طالب فيصل
العراق

صاحب الرقم القياسي العربي في سباق 400متر حواجز عام 1980

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هشام الكروج
المغرب

هشام الكروج عداء مغربي له إنجازات عديدة في رياضة ألعاب القوى، يعتبر من قبل الكثيرين أفضل عداء في سباق 1500 متر، ما زال رقمه القياسي في سباق 1,500 متر الذي حققه في روما عام 1998، 3:26:00 قائما لحد الآن ولم يتمكن اي عداء من تحطيمه، اعتزل في 22 مايو 2006

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هادي صوعان
المملكة العربية السعودية

هادي صوعان الصميلي أول لاعب سعودي يحصل على ميدالية في الأولمبياد، حصل على ميداليته الفضية عام 2000 في سيدني في سباق 400 متر حواجز، مسجلا ثاني أفضل زمن تلك السنة وقد أظهر في هذا السباق قوة عزيمة حتى أنه كاد يحقق الذهبية لولا قوه خصمه

عرض التفاصيل