البطولة الآسيوية (13) لاختراق الضاحية  المنامة 29/02/2016

تنطلق، الاثنين، البطولة الآسيوية الثالثة عشرة لاختراق الضاحية، التي يحتضنها مضمار راشد بمنطقة الرفة بمملكة البحرين، بمشاركة واسعة من الدول الآسيوية تصل إلى 18 دولة وبمشاركة 119 عداء وعداءة.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين، أكدت السعودية، إندونيسيا، إيران، أوزبكستان، الفلبين، اليمن، الأردن، الهند، سوريا، تايبيه، فلسطين، العراق، اليابان، سيريلانكا، سلطنة عمان، الصين، الإمارات إلى جانب البحرين مشاركتها في البطولة.

وتشكل استضافة مملكة البحرين لهذا الحدث الرياضي فرصة مثالية لتأكيد جدارتها وقدراتها وإمكاناتها الكبيرة في استضافة الأحداث الرياضية، لا سيما مع ما تحصل عليه هذه الرياضة من اهتمام ورعاية كبيرة من الجهات المسؤولة، والقفزات الكبيرة التي حققها الاتحاد في هذا المجال والنتائج الإيجابية التي تحققت لمملكة البحرين خلال السنوات الماضية.

وكان منتخب البحرين لاختراق الضاحية عاد مؤخراً محملاً بالذهب من خلال البطولة العربية التي أقيمت في تونس، كما يحمل المنتخب البحريني لقب البطولة الآسيوية في آخر نسختين أقيمت في اليابان 2014 والصين 2012.

 

أهم الرياضيين

رياضيين دوليين
طالب فيصل
العراق

صاحب الرقم القياسي العربي في سباق 400متر حواجز عام 1980

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هشام الكروج
المغرب

هشام الكروج عداء مغربي له إنجازات عديدة في رياضة ألعاب القوى، يعتبر من قبل الكثيرين أفضل عداء في سباق 1500 متر، ما زال رقمه القياسي في سباق 1,500 متر الذي حققه في روما عام 1998، 3:26:00 قائما لحد الآن ولم يتمكن اي عداء من تحطيمه، اعتزل في 22 مايو 2006

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هادي صوعان
المملكة العربية السعودية

هادي صوعان الصميلي أول لاعب سعودي يحصل على ميدالية في الأولمبياد، حصل على ميداليته الفضية عام 2000 في سيدني في سباق 400 متر حواجز، مسجلا ثاني أفضل زمن تلك السنة وقد أظهر في هذا السباق قوة عزيمة حتى أنه كاد يحقق الذهبية لولا قوه خصمه

عرض التفاصيل