قطر والسعودية والمغرب أوائل العرب في مسابقات العاب القوى بالدورة الرياضية العربية الثانية عشرة والمقامة في دوحة العرب – قطر 2011 حيث تتصدر دولة قطر جدول الميداليات برصيد 13 ميدالية ملونة منها (6) ذهبيات ، تليها السعودية في المركز الثاني برصيد 7 ميداليات ملونة ( 6 ذهبيات + برونزية ) ثم المغرب تحل في المركز الثالث .
وفي نفس السياق توج صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن نائب رئيس وفد المملكة المشارك في دورة الألعاب العربية العداء السعودي أحمد خضر المولد بالميدالية الذهبية لسباق 110 متر حواجز ضمن منافسات ألعاب القوى بالدورة.
وجاء الجزائري عثمان الحاج ثانياً والكويتي عبدالعزيز المنديل في المركز الثالث بزمن.
كما توج الاستاذ سليمان عواض الزايدي – رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى – فريق التتابع السعودي بذهبية سباق 4 × 400 متر في ختام منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب العربية الثانية عشرة على مضمار ملعب خليفة في العاصمة القطرية الدوحة.
كذلك أنهي الفريق المكون من العدائين حامد البيشي ومحمد الصالحي ويوسف مسرحي ومحمد البيشي السباق بزمن ( 22 , 07 , 3 ) دقيقة ، فيما حل الفريق السوداني ثانياً بزمن ( 47 , 07 , 3 ) دقيقة والفريق العماني ثالثاً بزمن ( 54 , 08 , 3 ) دقيقة.

وفي سباق التتابع 4×100 حقق الفريق السعودي المركز الأول والميدالية الذهبية حيث انهى الفريق السعودي المكون من العدائين يحيى حبيب ومحمود حافظ وياسر شراحيلي وأحمد خضر المولد بزمن 64 , 39 ثانية.

وفي منافسات العشاري حقق محمد القريع الميدالية الذهبية والمركز الأول بعد أن جمع 7677 نقطة فيما حل التونسي حمدي دهيوبي في المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية ب7664 نقطة كما نال الجزائري مراد سويسي الميدالية البرونزية بعد أن حل ثالثاَ ب7220 نقطة

وبهذا الانجاز ( المعهود عن أبطال المنتخب السعودي لألعاب القوى ) فقد أنهى مشاركته في الدورة بتحقيقه المركز الأول للمنافسات للرجال ، حيث حقق 7 ميداليات 6 منها ذهبية وميدالية برونزية واحدة.

 

أهم الرياضيين

رياضيين دوليين
طالب فيصل
العراق

صاحب الرقم القياسي العربي في سباق 400متر حواجز عام 1980

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هشام الكروج
المغرب

هشام الكروج عداء مغربي له إنجازات عديدة في رياضة ألعاب القوى، يعتبر من قبل الكثيرين أفضل عداء في سباق 1500 متر، ما زال رقمه القياسي في سباق 1,500 متر الذي حققه في روما عام 1998، 3:26:00 قائما لحد الآن ولم يتمكن اي عداء من تحطيمه، اعتزل في 22 مايو 2006

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هادي صوعان
المملكة العربية السعودية

هادي صوعان الصميلي أول لاعب سعودي يحصل على ميدالية في الأولمبياد، حصل على ميداليته الفضية عام 2000 في سيدني في سباق 400 متر حواجز، مسجلا ثاني أفضل زمن تلك السنة وقد أظهر في هذا السباق قوة عزيمة حتى أنه كاد يحقق الذهبية لولا قوه خصمه

عرض التفاصيل